احضان الحبايب

عندما كانوا صغاراً بقدر حجم القلب .. كنت اخبئهم بجواره لعلهم يفهمون ما كنت احمله لهم فيه.. صغاراً كانوا ..وكانت ما اكثر احضانهم كل يوم وبكل عفوية.. حضن اذا استيقظوا من النوم.. وحضن قوي اذا رجعوا من المدرسة وكأنهم كانوا على سفر… و آخر اذا كافآتهم على شىء ما.. وقتها كنت احلم باليوم الذي يكبرون فيه ليطالوا القمر.. وتكبر معهم احضانهم فتحتويني وتعصرني حباً وترد لي ما اودعته بين حناياهم على مر السنين من شفقة و حنان واحاسيس كثيرة دافئة لا نعرف لها اسماً الا و نحن في حضن من نحب.

أما وقد كبروا.. وفاقوا القمر حُسناً وقاربوني طولاً.. فقد كبرت بالطبع اجسامهم.. ولكن مازالت احضانهم صغيرة .. لا تقوى على احتضاني .. أو تخجل مني اذا نسيت اعمارهم وتذكرت  كم انا في حاجة لدفئهم دون غيرهم.. يحادثوني طويلاً ويجادلوني سنيناً .. ثم يمرون بجوار نفس الحضن الذي احتواهم من دون أن يذكروه… حتى اذا ما التفت احدهم الى ان هناك شيئاً ينقصني.. و أني ارتجف من  برد الدنيا .. فجأة اسمع سؤالاً يهتز له بدني..  ويكسر الجليد من حولي .. و اقفز فرحاً كالأطفال.. “ماما.. انتي عايزة حضن؟!!” .

 زهرة لوتس

Advertisements

5 thoughts on “احضان الحبايب

  1. أرجو أن تكونى تحصلين عليه فعلا بعد ذلك والأمر ليس مجرد معرفة موضع الاحتياج وحسب 🙂

    هذا أمر يجب ألا يقلقك فأنا أراه طبيعيا وأجد أن تفهم مشاعر الوالدين من الأحاسيس الصعبة والتى لا تنضج إلا متأخرا، وبشكل شخصى وجدتنى لم ابدأ تفهم ذلك إلا مع وصولى وظيفيا لمرحلة تشبه مرحلة الأبوة وبدأت فى تفهم احتياجات الأب وتفهم ما الذي يمكن أن يصنعه الابن بلا اكتراث ويكون له أثر كبير سلبا أو إيجابا على أبيه أو أمه.

    بارك الله فى أولادك .. وكل عام وأنتم طيبون 🙂

    • احصل عليه طبعاً وبكل حرارة.. لكنه مثل هلال العيد ..لا اقلق عليه اذا تأخر وانما انتظره وكلي شوق 🙂 . أشكرك على تعليقك الكريم و أهنئك بالعيد، كل عام ومصر كلها طيبة

  2. كل سنة و انتى طيبة يا زهرة … لو عايزة حضن انا كمان موجودة الصحاب لبعضهم
    🙂 🙂 🙂
    hugs to you and your children

تسعدني تعليقاتكم

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s