Posted in قصاقيص

فانوس رمضان السحري

يطل رمضان علينا بنسماته التي ننتظرها من العام للعام. نتهيأ بالطعام الكثير استقبالاً للصيام !! ونتهيأ بالسهرات الصاخبة استعداداً لليالي رمضان النورانية!!.. هذا ما كان يحدث كل عام ، ويمر رمضان تلو الرمضان .. يلحق من نوره من يلحق ويقيم لياليه ، ويخسر ثوابه من يخسر ، ثم  نـأسى  جميعاً على رحيله ورحيل النور معه.. ويعود الكل للطعام والشراب واللغو.

إلا أن رمضان هذا العام مختلف تمام الاختلاف.. يطل في توقيته وهلاله.. ولكن تغيب عنه البهجة والاحساس به .. أظن حتى الفوانيس في ايدى الصغار لا معنى لها ولا فرحة. يطل رمضان على وطني وهو ممزق ..مراق الدم .. والله لو كان للشهور أن تتأخر وتتقدم .. لما اتى هذا الشهر الفضيل في هذا الزمن الدامي الحزين.. حيث لا رؤية واضحة ، و لا فرحة حقيقية بالتغيير، ولا امان على الطريق أو خلف الأبواب.. والكل صائم عن التعاون والتفاهم و تقديم مصلحة الوطن.

وبشكل شخصي .. فإن رمضان على مدار سنوات كان يلفني بعبق مميز و كأنني دخلت الى عالم سحري لمدة شهر.. حتى ذلك العبق وذلك السحر، أفتقده هذا العام وتحل محله الوحدة و الصمت. ولا أعرف لماذا شعرت بالخجل من نفسي وانا اشتري فانوس للصغيرة ، فقد اعتدت ان افرح به بقدر فرحتها هي .. ولكن ثمة شىء انكسر !

وعلى كل حال..  لن تُنقص مرارة كلماتي من قدسية هذا الشهر .. ولن يتأخر عن موعده ولن يتقدم.. وستضاء الفوانيس رغم أنف الحزن والخوف.. لعله يكون سبباً في هدوء النفوس و طيب الجراح، ولم الشتات. لا تقولوا انها احلام في الهواء، فما كل هذا ببعيد عن قدرة الله و رحمته.. وسيظل رمضان دائماً… كريم !

زهرة لوتس

Advertisements

6 thoughts on “فانوس رمضان السحري

    1. Hi dear, been busy for a while. This post is about the holy month of Ramadan. I am writing about my feeling of bitterness about the situation in my home country Egypt in this particular month. Something in the air is different this year. A lot of blood and fear replaces the joy and wormth.
      Thank you so much for your comment.. Stay always good.

تسعدني تعليقاتكم

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s